The 2-Minute Rule for العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

حافظِ على منع تسرب حليب الثدي عن طريق استخدام ضمادات الثدي.

ينصح بممارسة المشي، وتمارين رفع الحوض، والأنشطة الهوائية، واستخدام كرة التمارين الرياضية،والسباحة، والتمارين الرياضية المائية بمجرد توقف النزيف، واليوغا.

وللتخفيف من الشعور بألم الثدي، ضعي منشفة دافئة على ثدييكِ أو استحمي بماء دافئ قبل الرضاعة الطبيعية أو عصر الثدي، فيمكن أن يساعد ذلك على تدفق الحليب بسهولة.

من الطبيعي جدًا شعور المرأة بعدم الارتياح بعد عملية الولادة، إذ يتطلب تعافي الجسم بعض الوقت، في ما يأتي بعض طرق العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية:

من الممكن أن يحدث التهاب الحلمة أو تشققها عند البدء بالرضاعة، ويحدث ذلك عندما لا يضع الطفل فمه على المكان الصحيح من الحلمتين عند الرضاعة أو ما يسمى ب "التقام الحلمة" بشكل خاطئ.

من المهم جداً أن تعتني المرأة بثديها بعد الولادة مثل إرتداء حمالة صدر جيدة ونظيفة والمحافظة على نظافته وخلوه من العدوى والجراثيم وذلك عن طريق تنظيف الحلمتين والصدر بشكل يومي باستخدام زيوت الأطفال وتجنب الصابون لأنه من الممكن أن يسبب تحسس أو إلتهابات في الصدر، يجب على المرأة تجنب إرتداء حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية والتي من الممكن أن توقف إدرار الحليب أو أن تسبب إلتهابات في الصدر.

يجب على المرأة التركيز على عملية الاهتمام بالطفل الرضيع والاهتمام بصحتها فقط بعد الولادة وترك أي مسؤوليات أخرى ليقوم بها شخص آخر، حيث يجب أخذ قسط كافٍ من النوم وضبط مواعيد النوم مع مواعيد نوم الطفل حتى وإن كانت هذه المدة لا تتعدى بضعة دقائق ولكنها تعد مفيدة جدً لراحة المرأة بعد الولادة.

وهنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد وتساعدها على التلاشي بسرعة أكبر:

كما هو الحال تفاصيل إضافية مع أي جرح، فإن جرح الولادة الطبيعية يمكن أن يتعرض للعدوى، لذا من المهم كما ذكرنا العناية بالجرح جيدًا، وفي حال ظهور أي أعراض تشير لالتهاب الجرح يجب مراجعة الطبيب فورًا، وهذه الأعراض تشمل:

تغيّر مستوى الهرمونات: التي تعد مسؤولةً عن زيادة التعرّق في اللّيل، والحمّى، وتساقط الشّعر عند أغلب النّساء، وتكون هذه التغيّرات مؤقّتةً وسرعان ما تعود إلى طبيعتها.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

ضرورة تشجيع الأم على القيام بالأنشطة التي تجدها ممتعة مثل الالتقاء بالصديقات، أو التنزه، أو غيرها من النشاطات، بينما يعتني الأب أو أحد أفراد العائلة بالطفل.

الولادة

Report this wiki page