Details, Fiction and العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



لا تُجففي الشعر الكيرلي باستخدام السيشوار أو المنشفة العادية، استخدمي قطعة قماش قطنية (تيشيرت قطني على سبيل المثال) وربّتي الشعر برفق.

إذا كان شعر رضيعك/رضيعتك طويلًا في الشهور الأولى، لا تستخدمي توكة في شده أو تجميعه من الخلف، اتركيه دائمًا دون وضع أي توك تشد الشعر من الخلف.

ادهني شعر طفلك بزيت جوز الهند قبل النوم. اتركيه لليلةٍ كاملة. ثم اغسلي شعر طفلك في الصباح.

وفي هذا المقال سنزوّدكِ بأبرز المعلومات الصحيحة لذلك.[١]

يضيف زيت جوز الهند أيضًا لمعانًا للشعر وقد يمنع تساقطه، وللمساعدة في تحفيز شعرك ومساعدته في أن يصبح أكثر كثافة وامتلاءً، ضعي زيت جوز الهند برفق على فروة رأس طفلك عدة مرات في الأسبوع.

توصلت الأبحاث الطبية لمجموعة من أنواع كريمات الشعر المخصصة للأطفال تحتوي على خلاصة من المكونات الطبيعية المغذية للشعر لتنعيمه وترطيبه ومعالجة التساقط والمساعدة على زيادة نمو الشعر ، وإليكم الدليل الشامل انقر على الرابط لأفضل كريم شعر للأطفال

غسل الشعر يومياً من الأمور الخاطئة التي قد تؤدي إلى زيادة جفاف الشعر وتساقطه، فينصح بغسل الشعر مرتين في الأسبوع فقط.

يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية لحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الأطفال مثل التساقط والتجعيد، وإليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من الزيوت التي ننصحك باستخدامها:

قومي بمنح الطفل التغذية السليمة التي يحتاجها والتي تزود جسده بالعناصر الغذائية المفيدة، حيث أن الغذاء الشعري يمد الجسم بالفيتامينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

يعتبر كريم بزيت جوز الهند من بالمرز أحد أهم كريمات الشعر المخصصة للأطفال يحتوي على خلاصة من الزيوت الطبيعية لتعزيز صحة الشعر ويلعب دور في تحسين دورة نمو الشعر ، ولقد أشارت الأبحاث الطبية أحد أهم كريمات الأطفال لجميع أنواع الشعر ويساعد في معالجة الشعر الخشن والمجعد والمتشابك ، كما يقضي على هيشان الشعر.

استخدام الشامبو المخصص للأطفال عند غسل شعر الطفلة، ومن ثم تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت المرطب المخصص للأطفال.

احرصي على قص أطراف الشعر التالفة بانتظام، وذلك حتى يصبح مظهر الشعر صحياً.

جرّبي منتجات مختلفة لشعر طفلكِ: حتى تجدي المنتج الذي يُناسب شعره، واستخدمي شامبو مختلف كل أسبوع حتى تعرفي المنتج الذي يمنحكِ أفضل النتائج، واختاري المكونات الخاليّة من المواد الكيميائيّة.

عدم تمشيط شعر الطفل بقوة وعنف؛ لأنّه يؤدّي ذلك إلى ضعف البصيلات.

Report this wiki page