العناية بالوزن بعد الولادة - An Overview

Wiki Article

تساعد الرضاعة الطبيعية على العودة إلى وزن ما قبل الحمل بشكل أسرع، لأنه يزيد من حرق السعرات الحرارية.

على المرأة أن تتواصل تتصل بالطبيب إذا شعرت أن هناك كتل دافئه ومؤلمة في صدرها أو شعرت بالتعب ووجع بالظهر أو حتر إن ارتفعت درجة حرارتها.

يمكن أن تشعرين بالخوف من التغوط لأنكِ لا تريدين أن يتفاقم ألم البواسير أو أن يسوء جرح شق العجان. اتخذي الخطوات اللازمة للحفاظ على بقاء البراز ليّنًا وطبيعيًا: تناولي أطعمة غنية بالألياف، بما في ذلك الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

تخرجت من كلية الصيدلة، لدي اهتمام بعلم النفس والتربية وتصميم الأزياء.مهتمة بمعنى العافية؛ العافية النفسية في علاقات صحية مع نفسي ومع الآخرين وفي تصورات حقيقية عن الحياة، والعافية الجسدية في الممارسات اليومية التي تخص الصحة والطعام والرياضة.

ممارسة التّمارين الرياضيّة: يجب استشارة الطّبيب حول التمارين التي تساعد على إنعاش الجسم والحفاظ عليه ولا تُجهده في نفس الوقت، ويمكن البدء بالمشي حول المنزل حتّى الاعتياد على بعض التمارين.

نوم الأم بعد الولادة ونوم الطفل في أسرة معالجة بمبيدات الحشرات في المناطق التي تنتشر فيها الأوبئة، مثل مرض الملاريا.

شجع التواصل المفتوح مع شريكك أو نظام الدعم بشأن احتياجاتك. يمكنهم المساعدة في المهام المنزلية، وتقديم الدعم العاطفي، ومنحك فترات راحة للرعاية الذاتية.

قد يستمر ألم الجرح لبضعة أسابيع. وقد تستغرق التمزقات الأكبر حجمًا وقتًا أطول للشفاء. لتخفيف الألم:

فحص ما بعد الولادة يتمثل في التأكد من أنك تتعافين جيدًا بعد الولادة وتتكيفين مع الحياة كأم.

من الطبيعي جدًا تغير حركة الأمعاء بعد الولادة لتُصاب المرأة بالإمساك، حيث يُنصح باستهلاك الخضروات التي تحتوي على الألياف أو شرب عصير البرقوق المفيد جدًا من أجل التخلص من الإمساك والحفاظ على صحة الجسم.

العناية بالثدي جزء من صحة المرأة بعد الولادة، والتي حتماً ستنعكس على صحة الطفل الرضيع، من حيث نظافة الثدي وصحة الحلمتين، التي ترتبط بجودة آلية التقام الحلمة ثم مص الحليب.

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.

إن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة وطلب التوجيه من استشاريي الرضاعة يمكن أن يساعد في تحقيق رضاعة طبيعية ناجحة.

وجود شخص ما بجانب الأم والطفل خلال الأيام الأولى العناية بالوزن بعد الولادة من الولادة.

Report this wiki page